عن البرنامج:

هو برنامج يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع مزودي خدمة توجيه سيارات الأجرة لدعم المرأة العاملة في التنقل بين المنزل والعمل لتمكينها من العمل في القطاع الخاص وزيادة إستقرارها الوظيفي.
يهدف برنامج نقل المرأة العاملة "وصول" إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل و ذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.

كل من تنطبق عليها شروط الإلتحاق التالية :

  • الجنسية سعودية.
  • العمر 18-65 سنة
  • ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالاضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال.
  • أن تكون مسجلة في التأمينات الاجتماعية.
  • مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن 36 شهراً
المدن التي تتوفر بها خدمة توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة. التغطية الجغرافية الحالية للبرنامج تشمل المناطق والمدن التالية: الرياض، جدة، مكة المكرمة،المدينة المنورة،الاحساء، الطائف، الدمام، خميس مشيط، بريدة، الخبر، تبوك، القطيف،حائل، الجبيل، الخرج، أبها، ينبع.
  1. الدخول إلى بوابة «وصول».
  2. الضغط على زر (انضمي الآن)، وسيتم تحويل المستفيدة إلى البوابة الوطنية للعمل «طاقات».
  3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
  4. التقديم من خلال صفحة برنامج «وصول» في بوابة «طاقات»، وتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. سيقوم «هدف» بعد ذلك بالتحقق من أهلية المرشحة واستيفائها لشروط الاستفادة من البرنامج.
  6. بعد التأكد من الأهلية للمستفيدة، الضغط على (تسجيل في البرنامج) وتعبئة بيانات موقع المنزل والعمل ليتم مشاركتها مع مقدم الخدمة.
  7. سيتم التواصل معك عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني ليتم تفعيل باقة الدعم من قبل مزود الخدمة.
يقبل البرنامج الموظفات المستوفيات لشروط القبول فقط ومن أهمها التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
بالامكان الاطلاع على دليل استخدام الخدمة والذي يوضح للمشتركات طريقة استخدام تطبيق مزود الخدمة.
نعم، يمكن إرسال استفساراتك عبر زيارة فروع هدف/موقع هدف/ وسائل التواصل الاجتماعية لهدف/ موقع طاقات.
رفع شكوى للانسحاب من برنامج نقل المرأة "وصول" من خلال الضغط على الرابط المرفق https://www.hrdf.org.sa/ContactUs
بعد رفع طلب الانسحاب يتم اتخاذ الاجراء حسب حالة المستفيدة ، وتختلف حالة المستفيدة عن ما إذا كانت قد فعلت الخدمة من خلال رابط التفعيل المرسل من قبل مزود الخدمة أم لم يتم التفعيل.
  1. في حال تفعيل الخدمة عن طريق رابط التفعيل المرسل من قبل مزود الخدمة، سيتم إيقاف الخدمة للمستفيدة واحتساب مدة الدعم منذ انضمامها للبرنامج واحتساب فترة توقفها عن البرنامج ضمن مدة البرنامج (12 شهراً).
  2. في حال لم يتم تفعيل الخدمة من قبل الرابط، فسيتم تغيير حالة المستفيدة في (طاقات) إلى "غير مؤهل" وبإمكانها إعادة الانضمام للبرنامج من جديد والاستفادة من مدة البرنامج (12 شهراً) كاملة.
  1. في حال تفعيل الخدمة عن طريق رابط التفعيل المرسل من قبل مزود الخدمة، يمكن للمستفيدة العودة إلى البرنامج عن طريق إرسال طلب إعادة الانضمام عبر قنوات هدف،و سيتم احتساب فترة توقفها عن البرنامج ضمن مدة البرنامج (12 شهراً).
  2. في حال لم يتم تفعيل الخدمة من قبل الرابط، فسيتم تغيير حالة المستفيدة في (طاقات) إلى "غير مؤهل" حيث إمكانها إعادة الانضمام للبرنامج من خلال "طاقات" من جديد والاستفادة من مدة البرنامج (12 شهراً) كاملة.
يجب على المستفيدة أن تكون مسجلة في التأمينات ويجب الا يزيد مجموع اشتراكها عن ثلاث سنوات ( 36 شهراً).
بعد ان يتم التحقق من أهلية المستفيدة للانضمام لبرنامج وصول، تقوم المشاركة بتحديد موقع المنزل وموقع العمل وسيتم تفعيل الباقة خلال أسبوع من التقديم.
نعم بالإمكان الموظفة الاستفادة من برنامجي قرة و وصول في نفس الوقت
لا يؤثر الانضمام لبرنامج وصول على أي دعم مقدم من طاقات ويمكن الاشتراك في أكثر من برنامج في نفس الوقت.
لا يتطلب البرنامج إلى تسجيل دخول أسبوعي في النظام، بل يستمر تلقائياً إلى حين توقف اشتراك المستفيدة في التأمينات الاجتماعية وانقطاعها عن العمل لأكثر من شهر أو استنفاذ كامل مدة الدعم.

عن الدعم:

هو عبارة عن دعم مادي يتمثل في تغطية نسبة من تكلفة النقل الشهرية
المدة القصوى التي يمكن للمشتركة الاستفادة فيها من الدعم هي سنة واحدة (12 شهراً) يتم حسابها من تاريخ بداية التسجيل و الخدمة.
لا، بل الدعم مقدم من تنمية صندوق الموارد البشرية ولا يتم استقطاعه من راتب المشتركة.
  1. يتم الدعم بخصم بنسبة 80% من تكلفة كل رحلة بحد أقصى 800 ريال شهرياً.
  2. مدة دعم البرنامج (12 شهراً).
مدة دعم برنامج وصول لكل مستفيدة 12 شهرا، حيث يتم بدء حساب فترة الدعم من تاريخ أول رحلة تم أخذها من باقة وصول من تطبيق مزود الخدمة
يتم بدء حساب فترة الدعم من تاريخ أول رحلة تم أخذها من باقة وصول، بعدها يتم احتساب 30 يوم حيث يحق للمستفيدة استهلاك مشاويرها الخاصة بالعمل خلال هذه 30 يوم بحد أقصى 800 ريال على أن تتحمل المستفيدة اي مبالغ اضافية على 800 ريال. بعد انتهاء 30 يوم يتم احتساب دورة جديدة (30 يوم) ودعم جديد بمبلغ 800 ريال حيث تتكرر هذه الدورة 12 مرة لكل مستفيدة.
سيتم تفعيل باقة الدعم خلال أسبوع من التقديم و ذلك عبر الضغط على رابط تفعيل الخدمة المرسل عبر البريد الالكتروني من مزود الخدمة.
لا يتم تحويل أي مبلغ الى حساب أي مشتركة، حيث يتم الدعم عن طريق خصم نسبة من كل رحلة بشكل اوتوماتيكي.
لا يمكن استبدال الدعم بمبلغ مالي.
لا، بل يمكنها الاستفادة من خصم الدعم بشكل فوري حتى استنفاذ مبلغ 800 ريال لكل شهر، بحيث تقوم المستفيدة بتحمل أي مبالغ اضافية.
لا يمكن ترحيل أي مبلغ متبقي من الدعم الى الشهر القادم.
نعم ،طالما توفرت الشروط ولا زالت على رأس العمل بشرط أن تكون عودتها ضمن فترة الدعم الـ 12 شهراً ابتداءاً من تاريخ بداية الخدمة (تاريخ أول رحلة).

نعم يمكنها طالما عادت قبل انتهاء مدة الدعم 12 شهرا والتي يتم احتسابها من تاريخ بداية الخدمة (تاريخ أول رحلة).

مثال توضيحي:

اذا استفادت المشتركة من الدعم مدة 8 أشهر، وتوقفت عن الدعم ( بسبب الاجازة أو غيره ) لمدة شهرين وبعدها عادت للعمل فإنه يتبقى لها 2 شهراً للدعم.

يتم تفعيل الخدمة خلال 48 ساعة من تاريخ الانضمام للبرنامج.
الصندوق ملتزم ان يدعم ما نسبته 80% من قيمة النقل على الا يزيد المبلغ الاجمالي عن 800 ريال شهريا ويتم إكمال باقي المبلغ من قبل المستفيدة.
إشارة الى شروط الاهلية الخاصة بالبرنامج، فانه يجب الا يتزيد مجموع اشتراك التأمينات عن سنة واحدة للمستفيدة

الإجازة/ الاستقالة:

نعم يمكن للمشتركة العودة والاستفادة من الأشهر المتبقية من الدعم حيث أنه عند تفعيل الدعم سيستمر لمدة 12 شهراً بشكل متواصل

مثال توضيحي:

اذا استفادت من الدعم 6 أشهر، ثم توقفت عن العمل بسبب اجازة لمدة شهر واحد ومن ثم عادت بعدها للعمل فإنه يتبقى لها 5 أشهر للاستفادة من الدعم.

نعم، يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم مادامت مسجلة في التأمينات الاجتماعية وفي نطاق فترة الدعم وقبل انتهاء مدة الدعم الـ 12 شهراً.
نعم ،اذا توفرت الشروط ولم تستكمل 12 شهراً يمكنها طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر بوابة "طاقات".
نعم يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج الـ12 شهراً.
نعم يمكن للمشتركة استكمال الدعم المالي ولن ينقطع طالما كانت المشتركة مسجلة في التأمينات الاجتماعية قبل نهاية الشهر.
نعم يمكنها الرجوع طالما أنها لا تزال ضمن فترة الدعم (12 شهر) بشرط أن تكون مسجلة في التأمينات الاجتماعية ويلزم معاودة التسجيل في البرنامج من جديد عبر بوابة طاقات واستكمال مدة الدعم المتبقية.

فترة/مقر العمل:

لايمكن، سيتم الدعم لموقع واحد فقط والذي تم تحديد موقعه في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).
سيتم الدعم لموقع واحد فقط والذي تم تحديد موقعه في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).
يجب على المشتركة التواصل عن طريق خدمة العملاء وإبلاغهم بتحديث موقع العمل الجديد للاستفادة من الدعم.
يجب أن لا تتجاوز المسافة بين المنزل والعمل أكثر من 60 كيلومتر.
التغطية الجغرافية الحالية للبرنامج تشمل المناطق و المدن: الرياض، جدة، مكة المكرمة،المدينة المنورة،الاحساء، الطائف، الدمام، خميس مشيط، بريدة، الخبر، تبوك، القطيف،حائل، الجبيل، الخرج، أبها، ينبع.

تطبيق نموذج الدعم الجديد على المستفيدات القدامى المنضمات للبرنامج من 1 نوفمبر 2017 الى 15 سبتمبر 2018:

لا يتم تعويض ما تم دفعه من مشاركة شهرية ثابتة (200 ريال) خلال الفترة الماضية.
يتم احتساب 12 شهرا من تاريخ بداية الخدمة (تاريخ تفعيل رابط الخدمة). مثال: مستخدمة بدأت الخدمة 1 نوفمبر 2017 ينتهي دعمها بعد 12 شهرا في اكتوبر 2018.

الشروط والأحكام

  • - الخدمة مقدمة للموظفات لتوفير وسيلة نقل بين العمل والمنزل فقط، یمنع استخدام ھذه المشاویر لحالات اخرى، وقد یتسبب مخالفة ذلك في الاستبعاد النهائي من البرنامج.
  • - الخدمة غير قابلة للاستبدال بمبلغ مالي ولا یمكن استخدامھا من قبل شخصٍ آخر.